الهواتف انتشرت في العقود الأخيرة بشكل كبيرة , ولم تكتفي الهواتف بالانتشار فقط بل تطورت كثيرا عن الماضي التي كانت تنحصر مهمة الهواتف فيه على الاتصال وارسال الرسائل وبعض الميزات القليلة الأخرى , لكن الان اختلف الوضع كثيرا عن ما سبق ظهرت الهواتف الذكية التي تقدم للمستخدم العديد من المزايا الرائعة التي تجعله يستغني عن الكثير من الأدوات التقليدية القديمة و توفر له الجهد و الوقت . فما هي الميزات القادمة في ios 15 ؟

تتعدد أنظمة وشركات الهواتف ولكن اكثر الانظمة شهرة و انتشارا , نظام الاندرويد و النظام الآخر الذي سنتكلم عنه اليوم نظام ios وهو تابع لشركة أبل التي تصنع هواتف الايفون الباهظة الثمن , لذلك في هذا الموضوع سنقدم لك معلومات حول أفضل الميزات القادمة في نظام ios 15 لذلك عليك متابعة المقال لآخره لمعرفة كل تفاصيل هذا الموضوع .

ما هو نظام iOS ؟

نظام اي او اس ios نظام تم إنشاءه عام 2007 وهو تابع لشركة apple وهي شركة عالمية في صناعة هواتف iphone . الكثير من المستخدمين يفضلون شركة ابل و استخدام الايفون من أجل استخدام هذا النظام الذي يوفر لهم ميزات عديدة ومختلفة , شركة آبل تقوم بعمل تحديث دوري لهذا النظام و تقوم بعمل إصلاحات دورية وشاملة .

و على مر العصور قامت شركة أبل بعمل اكثر من اصدار الى ان وصلنا في عام 2021 إلى نظام ios 15 و علي حسب التسريبات شركة أبل عملت على عمل العديد من ميزات التشغيل نظام التشغيل ios القادم والذي يحمل الرقم 15 , سنتكلم في هذا الموضوع على أهم و أفضل المميزات في نظام ios 15 .

نظام iOS 15

الفرق بين iOS و Android

كما عرفنا أن الهواتف تختلف في انظمة التشغيل منهم اندرويد ومنهم اي او اس , ولكل نظام ما يميزه بالطبع وما يعيبه ولكن السؤال الذي يدور في عقلك الآن , ما الفرق بين النظامين ؟

بالطبع عزيزي القاريء يوجد العديد من الفروق بين النظامين وتصنف الفروق بين مزايا وعيوب دعني اخبرك بها :

نظام اندرويد

نظام اندرويد

هو نظام متوسط الحماية كان تابع لشركة اندرويد قبل ان تشتريه شركة جوجل عام 2017 , وهو النظام الأكثر انتشارا حيث يتجاوز عدد مستخدميه حول العالم مليار شخص وهو رقم ضخم , نظام اندرويد مفتوح الاستخدام والتعديل وهو نظام مبني على نظام لينكس .

و يسمح لكل من معهم حقوق ترخيص استخدام منتجات جوجل بالبناء على هذا النظام , له متجر خاص به يسمى متجر جوجل بلاي به آلاف التطبيقات والكتب , معظم التطبيقات حول العالم تدعم هذا النظام , يتميز هذا النظام بسعره المنخفض و الذي يجعل من الهواتف التي تدعم هذا النظام صالحة للاستخدام من كل طبقات وفئات المجتمع , يقدم هذا النظام العديد من المزايا لكل مستخدميه

نظام iOS

نظام عالي الحماية تابع لشركة أبل , تعمل كل هواتف الايفون بهذا النظام , يختلف هذا النظام في الكثير من الميزات عن نظام الاندرويد , هذا النظام أقل انتشارا من الاندرويد حول العالم , اسرع بكثير من نظام الأندرويد ويحتوي على نظام حماية قوية جدا , له نظام خاص به من حيث الحماية و السرعة و التخزين وكل المزايا .

له متجر خاص به آلاف التطبيقات يسمي متجر أبل , يدعم العديد من التطبيقات المختلفة , يصعب سرقة اي بيانات من خلال هذا النظام الذي يأتي بنظام حماية قوية , يدعم برنامج اي كلاود و هو يقدم لك نظام قوي ضد السرقة سواء الهاتف او للبيانات على عكس الاندرويد , به العديد من المزايا التي تجعل منه افضل و اغلى بكثير من هواتف الاندرويد .

انصحك ايضا بمشاهدة : هاتف هواوي Mate 50 Pro يقدم بطارية عملاقة و مواصفات قوية

الميزات القادمة في iOS 15

تعتزم شركة آبل في الأيام القادمة على إصدار التحديث الخاص بنظام ios والذي يحمل الرقم 15 , وعلي حسب المصادر والتسريبات دعني أخبرك بأفضل ما يميز هذا النظام :

الميزات القادمة في iOS 15

الخصوصية

أبرز ما يأتي في النظام الجديد هو تحديثات الخصوصية , حيث سيتم تحديث جميع إعدادات الخصوصية في التحديث القادم لنظام اي او اس , و سيتمكن المستخدم لأول مرة من معرفة المعلومات التي تعرفها عنه التطبيقات , وهذه تعد خطوة مهمة جدا في عالم الحماية , حيث مع هذا التحديث ستحظى بحماية قوية بالإضافة إلى المميزات الأخرى الموجودة .

اضافة قائمة حالة مستخدم

ميزة رائعة توفرها آبل لمستخدمي الايفون بنظام اي او اس , وفي النظام الجديد سيتم اضافة قائمة من حالات المستخدم الجديدة , دعني ابسطها لك , حالة المستخدم هي قائمة تضم جميع الحالات للمستخدمين من نوم وقيادة و عمل و العديد من المهمات الحياتية وكل حالة يمكنك ضبط اعداداتها .

فمثلا يمكنك ضبط إعدادات الحالة لكي يتم الرد تلقائيا على جميع الرسائل بدلا منك عند النوم او القيادة , او اخبار المتصل والمرسل بحالتك الآن , و العديد من المميزات ستجدها عن استخدامك للقائمة الجديدة عند صدور التحديث ,

تحديث تطبيق iMessage

تطبيق آي مسج هو تطبيق للمحادثة الفورية خاصة بشركة ابل , يشبه الكثير من تطبيقات المراسلة ولكن ما تعتزم شركة آبل عمله في التحديث القادم هو نقلة نوعية لهذا التطبيق , حيث ستحاول أبل في النظام القادم تحديث التطبيق وجعله شبكة اجتماعية .

وتحاول أبل أن تجعل من هذا التطبيق تطبيق ينافس واتساب و ماسنجر و باقي تطبيقات المراسلة المشهورة والناجحة في المجال , لذلك علينا انتظار التحديث القادم لمعرفة هل ستنجح آبل في تطوير هذا التطبيق أم سيكون الفشل حليفا لها في هذا العام .

عزيزي القارئ في نهاية الموضوع شرحنا لكم افضل الميزات المتوقع ظهورها في التحديث القادم لنظام iOS 15 , وكل هذه الميزات كتبناها على حسب المصادر و التسريبات و الكلام الذي يطرح حول هذا الموضوع , وكل شيء قابل للتغير ووارد اضافة ميزات جديدة أو نقصان أي ميزة من تلك الميزات , لذلك نرجو من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة الموضوع ونرجو منكم دعمنا بقراءة العديد من المواضيع في موقعنا لعلكم تستفيدوا .

شاركها.

تعليق واحد

  1. تنبيه: افضل العملات الرقمية للاستثمار في 2021 - عملات رقمية جديدة | جيك ويب

اترك تعليقاً

Exit mobile version