بينما تعمل Apple على إطلاق منتجات جديدة ، في بعض الأحيان قد يتم تسريب بعض الصور و المعلومات عن منتج من منتجاتها القادمة ، فكما هو الحال بالنسبة لهاتف iPhone 12 الذي قد تم تسريبه قبل صدوره ، هو أيضا الحال بالنسبة لهاتف ايفون 13 الجديد حيث انه تم تسريب بعض المميزات و المعلومات الجديدة التي لم تكن تعرفها .فما هي تسريبات iPhone 13 الجديد ؟ وما هي مواصفات هاتف iPhone 13 ؟ و ما هي اجهزة iPhone 13 ؟ و ماهو سعر ايفون 13 القادم ؟

مواصفات هاتف آيفون 13

أشار موقع “Macrumors” المعروف بتسريبات حول أجهزة Apple إلى أن المدون الشهير للتسريبات” Ming-Chi Kuo”، يتوقع أن آبل ستطرح العام القادم 4 نماذج من هاتف آيفون 13 وهي: iPhone 13 و iPhone 13 Mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max .

شاشة آيفون 13

من بين المميزات التي يتوفر عليها iPhone 13  نجد معدل تحديث الشاشة 120Hz، وهو المعدل الذي لم يتواجد في هاتف iPhone 12 و حسب مجلة فوربس فإن ميزة معدل التحديث 120Hz كانت تعتبر من الميزات الأكثر طلبا على هاتف iPhone 12 ، لكن Apple قامت بإصداره بمعدل ضعيف للغاية وهو معدل 60Hz فقط .و لقد أشارت بعض مواقع الإنترنت إلى أن أجهزة الآيفون 13 ستحصل على شاشات AMOLED العالية في الدقة و المطورة بطريقة تساعد على ترشيد استهلاك بطارية الهاتف، ولقد أشار أيضا الخبير التقني التابع لـ “Display Supply Chain Consultants” إلى أن Apple ستطرح عدة نماذج من هواتف iPhone 13، نموذجان منها سيأتيان بشاشات مقاس 5.42 و 6.06 بوصة، و نموذجان أكثر تطورا وتقنية يحصلان على شاشات بمقاس 6.06 و 6.67 بوصة.

إضافة آبل لخاصية Ceramic Shield التي تتواجد في iPhone 12 والتى تجعل الشاشة تتمتع بصلابة وقوة أكبر من أي هاتف iPhone قد تم إصداره من قبل كما وتجعل خاصية Ceramic Shield شاشات هواتف iPhone 12 أقوى من أي شاشة هاتف ذكي آخر حيث أن أداء Ceramic Shield فى الهواتف أفضل أربع مرات ، حيث تجعله مختلف عن الزجاج العادي و أفضل منه بكثير .

كاميرا الآيفون 13

من بين المواصفات و المميزات التي يتوفر عليها هاتف iPhone 13 ميزة الكاميرا الواسعة المجال ULTRA WIDE حيث ان السيد MING قد أشار إلى رغبة Apple في التركيز على تطوير الكاميرا واسعة المجال Ultra Wide لتصبح بفتحة عدسة F/1.8 مع 6 عدسات تركيز ثابت مقارنة بالايفون 12 برو و برو ماكس الحالية والتي تحمل كاميرا واسعة المجال بفتحة عدسة F/2.4 و 5 عدسات و تركيز ثابت.

كما و يقال أن ابل تنوي استخدام عدسات مكبرة “بيرسكوب” في الكاميرا مستقبلاً لتصبح كاميرا الهاتف قادرة على عمل تكبير بصري حقيقي بدون اي تشويش يصل الى 10 مرات. كما أن أبل سوف تحصل على العدسات المكبرة من SEMCO التابعة لشركة سامسونج الكورية وكذلك Sunny Optics الصينية، فهما الأفضل في تصنيع هذا النوع من العدسات.

بطارية الآيفون 13

تقوم بطاريات iPhone 12 الحالي باستخدام مزيجً من الألواح اللينة والصلبة، و حسب توقعات الناس فإن iPhone 13 سيتحول كليا إلى تقنية الألواح اللينة، وتحتوي بطاريات الألواح اللينة على طبقات أقل بالمقارنةً مع بطاريات الألواح الصلبة، مما يساعد هذا النوع من البطاريات على توفير مساحة داخلية في أجهزة iPhone 13 ، وبالتالي التقليل من تكلفة الإنتاج.

مميزات آيفون 13

من المميزات التي يتوفر عليها هاتف iPhone 13  نجد ميزة مستشعر البصمة Touch ID تحت الشاشة وفقا لما قاله المسرب الشهير JON PROSSER ، حيث أنه من المقرر أن apple ستتجه لخاصية Touch ID بدلا من Face ID في ظل انتشار فيروس كورونا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version