أجرت Google العديد من التغييرات على المربع متعدد الاستخدامات Omnibox في Chrome ، مما جعله أكثر فائدة بشكل تدريجي.  أحدث إضافة إلى هذا المتصفح الأساسي هي أخبار رائعة لأي شخص يحتاج إلى الوصول بشكل متكرر إلى نفس الموقع ( chrome omnibox ) .

تم رصده في إصدار Android من Chrome ، ويبدو أن Google لاحظت أن العديد من المستخدمين يزورون نفس المواقع مرارًا وتكرارًا.  وفي هذه الحالة ، من المنطقي تمامًا تسهيل الوصول إلى هذه المواقع المفضلة – وهذا بالضبط ما يحدث ، وهي أخبار جيدة بشكل خاص لمستخدمي Android.

0mnibox in Chrome

لا يوجد ما يمنعك من وضع إشارة مرجعية على المواقع التي تزورها غالبًا بالطبع ، ولكن حتى بعد سنوات من التغيير والتبديل ، فإن نظام الإشارات المرجعية على Android – و iOS ، في هذا الصدد – يترك القليل مما هو مرغوب فيه.  وبالتالي ، فإن Google تمنح المربع متعدد الاستخدامات دفعة قوية ، بإضافة روابط إلى المواقع التي تتم زيارتها بشكل متكرر للوصول إليها بنقرة واحدة.

يشهد التغيير إضافة أيقونات مفيدة للانتقال مباشرة إلى مواقعك المفضلة ، وهذا هو العنصر الذي يعد جديدًا وليس اقتراحات المواقع في حد ذاته.  تقرير شرطة Android: “بدأ عدد قليل من المستخدمين في رؤية هذه المربعات الدائرية مع علامة التبويب المفضلة بداخلها ، مع عرض النتائج الأكثر صلة على اليسار. تظهر النتائج قبل إدخال أي نص”.

سهولة الوصول

إذن كيف يمكنك الوصول إلى هذه الميزة الجديدة الرائعة؟  للأسف ، يبدو أن Google إما في طور اختباره مع مجموعات مختلفة من المستخدمين أو في منتصف عملية طرح بطيئة ومرحلية.

chrome omnibox

لقد شوهد في جميع إصدارات المتصفح – بمعنى البنية المستقرة ، وكذلك تلك الموجودة في قنوات إصدار Beta و Dev و Canary – ولكن يبدو أنه تم تمكينه عبر مفتاح من جانب الخادم.

هذا يعني أنه لا يوجد ما يمكنك فعله لتمكين اختصارات المواقع الأكثر زيارة إذا لم تراها بعد.

قد تحدثنا سابقا عن : افضل تطبيقات الكاميرا والتقاط الصور بشكل احترافي للاندرويد

شاركها.

تعليق واحد

  1. تنبيه: شراكة Qualcomm مع ASUS لإنشاء هاتف لـ "Snapdragon Insiders" بمميزات خيالية

اترك تعليقاً

Exit mobile version