كيف ازيد مساحة الهاتف ؟ طرق مضمونة لزيادة مساحة الهاتف 2021
الهواتف الذكية انتشرت مؤخرا بشكل كبير أصبحت في كل منزل مع كل شخص متاحة لكل الفئات العمرية , تعطي الهواتف الذكية عديد المزايا لمستخدميها منها بالطبع التقاط الصور في ثواني دون الاحتياج للذهاب إلى استديو التصوير , ومن المزايا التي تعطيها لك الهواتف الذكية ميزة مساحة الهاتف .
يختلف حجم الذاكرة التخزينية من هاتف الى اخر , تمنحك الذاكرة التخزينية الكبيرة مزايا كثيرة منها حفظ الكثير من مقاطع الفيديو دون التقيد بعدد و الاف الصور و تثبيت كل ما تريد من تطبيقات , و يواجه أصحاب الأحجام الصغيرة من مساحة الذاكرة التخزينية مشاكل عديدة , منها الاضطرار إلى مسح الفيديوهات عن القيام بعملية تنزيل او تصوير فيديو جديد و التقيد بعدد من الصور لا يمكن تخطيه مع تثبيت عدد صغير من التطبيقات .
لتلك الأسباب و إن كنت من أصحاب المساحات التخزينية الضعيفة عليك أن تسأل نفسك سؤال وهو كيف ازيد مساحة هاتفي ؟ في هذا المقال سنجيبك بالتفصيل و ستعرف طرق مضمونة لزيادة مساحة الهاتف .

زيادة مساحة الهاتف 2021 :

تنظيف الهاتف

أولى خطوات زيادة ذاكرة التخزين هاتفك هي الاستعانة بتطبيقات تنظيف الهاتف و التي تقدم لك مزايا عديدة في تنظيف الهاتف و زيادة مساحته و سنخبرك اشهر وافضل تطبيقات تنظيف الهاتف و زيادة ذاكرة تخزينه .

تطبيق كلين ماستر

احد اشهر و افضل التطبيقات التي تستخدم في عملية تنظيف الهاتف و زيادة مساحته و يمنحك هذا التطبيق العملاق مزايا عديدة , حيث تستطيع من خلاله زيادة مساحة الهاتف وتنظيفه من الفيروسات و حمايته ومن المزايا التي يقدمها لك هذا العملاق .

  1. يمكنك من خلال هذا التطبيق عمل فحص شامل لهاتفك و مسح الفيروسات بكفاءة فائقة لان هذا التطبيق يحتوي على اداة قوية مضادة للفيروسات .
  2. من خلال هذا التطبيق يمكنك زيادة مساحة الهاتف من خلال مسح الملفات المؤقتة والملفات المكررة و ايقونات التطبيقات التي تم تثبيتها
  3. يمكنك من خلال هذا التطبيق تبريد الهاتف و تخفيف الحمل على معالج الهاتف لكي تمنح تجربة أكثر سرعة
  4. يوجد العديد من المزايا الأخرى في هذا التطبيق الرائع منها أدوات تسريع الالعاب و غلق التطبيقات لتخفيف الحمل على الهاتف و العديد من المزايا الاخرى اكتشفها عند تحميله .

تطبيق Super Phone Cleaner

من افضل واقوي منظفات الهاتف بشهادة جميع المستخدمين يمنحك التطبيق أدوات قوية تمكنك من زيادة مساحتك و الحصول علي افضل اداة لهاتفك منها .

  1. يعمل التطبيق بنظام قوي يضمن لك الحفاظ علي ملفاتك و القيام بعملية فحص و تنظيف تضمن لك زيادة مساحة هاتفك
  2. يعمل مضاد للفيروسات حيث يقوم بمسح الفيروسات و فحصها و تحذيرك عند تنزيل ملفات ملغمة
  3. يساعدك على حماية هاتفك من خلال معرفة من يحاول الدخول اليه
  4. العديد من المميزات الرائعة تنتظرك عند تحميله منها تسريع الالعاب و قفل التطبيقات وعمل أنماط للهاتف و لجميع التطبيقات .

تطبيق Clean Max

منظف ومسرع و مبرد للهاتف يعمل التطبيق على منحك كل هذه المزايا بالإضافة إلى فحصه لهاتفك و العمل كمضاد للفيروسات يتميز التطبيق بالتالي .

  • يعمل على فحص جهازك بعناية و مسح الملفات المؤقتة و المكررة وصور التطبيقات وجميع الملفات كبيرة الحجم التي تختارها
  • يعمل التطبيق على تسريع الالعاب و الحصول علي افضل اداء , من خلال غلقه للتطبيقات التي تعمل في الخلفية و ترشيده لكل موارد النظام وتحويلها للعبة المراد لعبها تعطي افضل نتيجة
  • التطبيق يعمل التطبيقات المضادة للفيروسات بالإضافة إلى عمله منظف ومسرع الالعاب والعديد من الادوات الاخري تنتظرك عند تحميله من المتجر الخاص بهاتفك .

و تم شرح كيف افرمت الجوال بنفسي في موضوع سابق بالموقع : كيف افرمت الجوال بنفسي | فرمتة الهاتف بجميع انواعه و إرجاعه إلى وضع المصنع

مسح الملفات المؤقتة

يمكنك زيادة مساحة هاتفك من خلال مسح الملفات المؤقتة , تتم عملية مسح الملفات المؤقتة بطريقتين , الأولى هي المسح اليدوي من خلال بحثك عن الملفات المؤقتة او الملفات التي يتم تثبيتها في فولدرات محددة و لكن هذه الطريقة يتوجب عليك أن تكون على دراية بأسماء الملفات المؤقتة و أماكن تخزينها و تكون علي علم بكل تفاصيل هاتفك .
او الطريقة الاسهل و هي اللجوء الى تطبيقات التنظيف و التي ذكرناها في الاعلى او حتي استخدام التطبيق المختص الذي يثبت مع هاتفك و يكون مناسب لجميع تفاصيل هاتفك و تستطيع من خلاله القيام بالعملية ببساطة .

تخزين الصور عبر الإنترنت

نعلم جميعا ان الصور من الملفات ذات الاحجام الصغيرة التي لا تستحوذ على مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين , ولكن هل تعلم أن الهواتف الذكية الحديثة الكاميرات الخاصة بها فائقة الجودة لهذا السبب , تتخطى احجام الصور ربع مساحة الهاتف لذلك أتينا لك بحل سحري و هو استخدام تزامن البريد الالكتروني في عملية التخزين حيث يمكنك من خلال الحساب الخاص بك في جوجل المسمي جيميل عمل مزامنة مع معرض الصور , هذه المزامنة تجعلك تستطيع حفظ الصور تلقائيا عند وجود انترنت علي جوجل درايف و بعد ذلك تقوم بمسحها من على الهاتف الخاص بك لكي يتم توفير المساحة .

تحديد أكبر الملفات حجما و مسحها

يمكنك من خلال بعض التطبيقات تحديد الملفات ذات الاحجام الكبيرة او حتى البحث في مدير التخزين الخاص بهاتفك و تحديد أكبر الملفات حجما بشكل يدوي و القيام بمسحها او نقلها الى حاسوبك الخاص , و يمكنك ايضا ضغطها و تقليل حجمها بشكل كبير و حفظها في فولدر معين باستخدام بعض البرامج .
و يمكنك البحث ايضا عن صور التطبيقات التي تثبيتها بالفعل , حيث يمكنك إيجاد تطبيقات مثبتة بالفعل و توجد ايقونة التثبيت بحجم كبير لذلك عليك مسحها فورا , بعد البحث و تحديد الملفات الكبيرة و القيام بمسحها ستلاحظ فرقا كبيرا في مساحة هاتفك من الممكن أن تزيد بشكل مذهل لا يمكن تصديقه .

خطوات إضافية تزيد من مساحة هاتفك :

ستلاحظ فرقا شاسعا بعد قيامك بجميع الخطوات التي تم ذكرها في الأعلى و لكن ماذا ان كنت تريد قدرا اكبر من المساحة , يمكنك القيام ببعض الخطوات ان كنت تريد زيادة مساحتك بشكل أكبر , من تلك الخطوات .

  • يمكنك القيام بضغط الفيديوهات الكبيرة من خلال برامج الضغط حيث تعمل هذه البرامج على تقليص الحجم مع الحفاظ علي الجودة
  • تحويل صيغ الصور الى صيغ اقل حجما و بنفس الجودة والكفاءة
  • يمكنك من خلال إعدادات بعض البرامج منع عمل ملفات مؤقتة مستقبلا لكي لا يتم استهلاك المساحة مرة اخرى
  • ايقاف التنزيل و التحديث التلقائي للتطبيقات في المتجر الخاص بنظام هاتفك سواء كان ايفون او اندرويد

عزيزي القاريء جلبنا لك في هذا الموضوع بعض الخطوات التي قد تساعد في زيادة مساحة هاتفك وحمايته و تنظيفه , إذا كنت تعاني من مشاكل في هاتفك بسبب انعدام مساحة التخزين عليك بتجربة تلك الطرق و الخطوات التي ذكرناها , حيث انها مجربة بالفعل و حققت نجاحات كبيرة في زيادة المساحة عند البعض , لذلك لا تتردد و قم بتنفيذ الخطوات كما ذكرناها .
و في النهاية نرجو من الله التوفيق و نرجو منكم استمرار الدعم و التحفيز لكي يتم نشر المواضيع المميزة دائما و نرجو من حضراتكم القيام بتصفح بعض المواضيع في موقعنا لعلها تفيدكم .

شاركها.

تعليق واحد

  1. تنبيه: افضل تطبيقات الحصول على رقم هاتف امريكي في دقيقة | جيك ويب

اترك تعليقاً

Exit mobile version