اليوم جلبنا لكم طرق عمل فورمات للايفون, و الاي فون هو احد انواع الهواتف الذكية و يدل امتلاكه علي الثراء نظراً لسعره المرتفع مقارنة بالهواتف الاخرى, ويتميز الايفون بالاعتماد على افضل انظمة الهواتف من حيث المميزات و الحماية و هو نظام ios, ولكن على الرغم من النظام الرائع و المواصفات القوية قد تحدث في بعض الأوقات مشاكل في الجهاز تدفعنا للقيام بعمل فورمات للايفون .

في هذه المقالة سوف نجيب على سؤال كيف  افرمت هاتف الايفون بنفسي؟ حيث وجدنا العديد من الأشخاص يحتاجون إلى إجابة على هذا السؤال, لذلك جلبنا لكم  اكثر من طريقة لعمل فورمات للايفون لكي نسهل عليكم عناء البحث و بذل المجهود .

و في هذا الموضوع تم اختيار افضل الطرق اليدوية او التي تتم بواسطة بعض التطبيقات و لكن جميع الطرق اثبتت كفائتها في عمل فورمات للايفون, لذلك إذا كنت تريد تعلم الطرق الصحيحة لمسح جميع بيانات الايفون و كيفية عمل فورمات لهاتف الايفون, يجب عليك اكمال الموضوع لاخره .

كيفية فرمتة الايفون

 عمل فورمات عن طريق الايتونز

 هل تعلم انه يمكنك تنفيذ مهمة الفورمات بسهولة بواسطة ITunes الشهير, حيث تتطلب منك خطوات عمل فورمات للايفون بعض الدقائق القليلة لاتمام المهمة, و تتميز هذه الطريقة بأنها اكثر سهولة و يمكنك القيام بها دون الحاجة الي تعب او بذل مجهود او اهدار وقت, و لكن تتطلب طريقة عمل فورمات iphone بواسطة itunes جهاز كمبيوتر لكي تتم على أكمل وجه .

خطوات عمل الفورمات

  •  لكي تقوم بعمل فورمات لجهاز الايفون الخاص بك  يجب عليك اولاً فتح جهاز الكمبيوتر و التوجه الى اي متصفح و تحميل برنامج ITunes و تثبيت البرنامج علي الجهاز .
  •  ثانيا لكي تكمل الطريقة يجب عليك تشغيل البرنامج و توصيل الايفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر بواسطة وصلة يو اس بي العادية و التأكد من التوصيل الجيد .
  • يجب عليك الآن استخدام الايفون في طريقة فورمات الجهاز عن طريق البحث عن وضع الاسترداد و عند إيجاد الوضع يجب عليك تفعيله و الانتظار لبضع ثواني حتى يظهر لك في الكمبيوتر .
  • الان جاء دور جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب عليك الذهاب الى برنامج itunes و البحث عن وضع الاستعادة و من ثم الضغط عليه و الانتظار قليلاً .
  • انت الان قد أتممت المهمة بدون تعب, حيث وضحنا لك جميع الخطوات بسهولة لكي تتم الطريقة دون مشاكل أو تعقيدات .
  • يمكنك الاطلاع علي الموضوع التالي افضل 5 عملات رقمية 

عمل فورمات للآيفون بدون كمبيوتر

في بعض الأحيان لا نستطيع الوصول الى جهاز الايفون الخاص بنا و نجده مغلق و لا نستطيع التحكم به او حتى تنفيذ طريقة عمل ريستور من الكمبيوتر, لذلك جلبنا لكم في هذه الفقرة الطريقة الصحيحة لعمل فورمات للايفون بدون كمبيوتر.

و يكمن شرح عمل فورمات في عدة خطوات يجب عليك تنفيذها لكي تتم العملية بنجاح, حيث يجب عليك اولاً جلب ايفون اخر من احد الاصدقاء واستخدامه في الطريقة, و يجب عليك تحميل برنامج Find My iPhone وبعد تحميل البرنامج و عمل تثبيت له يجب عليك إتمام بعض خطوات طريقة فورمات الايفون.

يجب عليك الآن تشغيل البرنامج و تسجيل الدخول إلى حسابك على icloud و بعد التسجيل يجب عليك استخدام كلمة مرور الايفون المقفل, بعد ذلك يجب عليك البحث عن جهاز الايفون المقفل بين الاجهزة و بعد ان تجده يجب عليك الضغط على إجراءات وبعد ذلك يجب عليك ازالة الايفون من قائمة الاجهزة, و يمكنك بعد ذلك الذهاب الى اعدادات الايفون و اتمام  طريقة عمل ريستور للآيفون  بسهولة و عمل فورمات له في دقائق .

فرمتة اي جهاز ايفون مغلق بواسطة الكمبيوتر

السؤال الذي يطرحه عدد كبير من مستخدمي هواتف الايفون كيفية عمل فورمات للايفون المغلق؟ لذلك في هذه الفقرة جلبنا لكم افضل طريقة لعمل فورمات للايفون المغلق بدون تعب باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك, في البداية يجب عليك فتح جهاز الكمبيوتر و التوجه الى المتصفح و تحميل برنامج Tenorshare) 4u Key), و بعد تحميل البرنامج يجب عليك الانتظار لحين اتمام التثبيت على الكمبيوتر و اتمام كل الخطوات المطلوبة .

بعد التثبيت يجب عليك تشغيل البرنامج لكي تستعد لعمل الفورمات و بعد ذلك يجب عليك توصيل الايفون بالكمبيوتر بواسطة وصلة يو اس بي, الان يجب عليك تسجيل الدخول الى البرنامج و بعد ذلك يجب عليك ان تلغي قفل الشاشة للأيفون و نقل جميع الملفات و البيانات الهامة إلي الكمبيوتر .

بعد نقل البيانات يجب عليك الذهاب الى البرنامج و الضغط على بدء والانتظار قليلاً حتى أن يبدأ الايفون في معرفة الكمبيوتر و يبدء البرنامج خطوات فورمات الايفون بطريقة صحيحة وبدون مشاكل أو خطورة على جهاز الايفون الخاص بك, حيث تعتبر هذه الطريقة الاسهل والاكثر اماناً بين جميع الطرق الأخرى .

فورمات ايفون بدون استخدام الكمبيوتر او ايفون اخر

يمكنك بالطبع مسح كل شيء في الايفون و اعادته الي وضعه الجديد بدون استخدام الكمبيوتر أو استخدام هاتف ايفون اخر في حالة اذا كان هاتفك الايفون مسجل بحساب اي كلاود, حيث يمكنك إتمام بعض خطوات الفورمات البسيطة جدا لكي تتم عملية فورمات ايفون من اي اصدار او نوع, حيث يجب ان يكون الايفون متصل بالانترنت و يجب عليك التأكد من ذلك.

بعد التأكد من اتصال الايفون بالانترنت يجب علي التوجه الي icloud و الانتظار الى حين اتمام فتح الموقع ومن ثم التسجيل في الموقع بالحساب و كلمة السر الخاصة بهاتفك, بعد ذلك يجب عليك البحث و النظر في كل مواضع الشاشة حتي تجد عبارة  ALL DEVICES و يجب عليك الضغط عليها و الانتظار لحين تحميل قائمة الاجهزة .

ستظهر لك قائمة مفتوحة به العديد من اصدارات الايفون المختلفة و الانواع يجب عليك اختيار نوع هاتفك و الاصدار الخاص بالهاتف, الان يجب عليك البحث عن عبارة ERASE IPHONE و الضغط عليها و بعد الضغط مباشرة ستبدأ عملية الفورمات بكل سهولة دون مشاكل و يجب عليك الانتظار الى حين انتهاء العملية تماماً.

فرمتة جهاز الايفون 6

IPHONE 6 احد انواع اجهزة الهواتف الذكية و الذي يكثر عدد مستخدميه لذلك جلبنا لكم اسهل طريقة لعمل الفورمات بدون مشاكل, حيث يمكنك الاعتماد علي وضع ريكفري مود بكل سهولة عن طريق الضغط على زر home الجانبي مع زر الإغلاق في نفس اللحظة.

بعد الضغط ستظهر لك قائمة ريكفري مود و تطرح عليك عدد من الخيارات يجب عليك اختيار RECOVERY MODE DATE, حيث يتم تحميل وعمل سوفت وير الايفون 6, بعد ذلك ستظهر قائمة يجب عليك الضغط على NEXT و بعد ذلك يجب عليك الموافقة بالضغط على AGREE, وبعد إتمام هذه الخطوات سوف تجد ان هاتفك تم عمل فورمات له في دقائق .

في هذه المقالة شرحنا لكم كيفية و طريقة عمل فورمات لجميع اجهزة ايفون بسهولة بواسطة طرق مختلفة باستخدام الكمبيوتر و بدون استخدامه, لذلك يجب عليكم دعمنا لاستكمال النشر عن طريق قراءة بعض المواضيع في موقعنا و الدعاء لنا بالتوفيق في القادم .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version