كيف افرمت الجوال بنفسي ؟ بالطبع هذا السؤال يتبادر الى ذهنك في بعض الأحيان , وبالطبع فرمتة الهاتف تساهم في حذف الملفات الضارة و زيادة سرعة و أداء الجوال , وتستطيع فعل ذلك بسهولة على أي جهاز بعد قراءة موضوعنا اليوم , حيث جلبنا لك طريقة عمل فورمات لاي جوال بدون برامج في 2023 .

كيف افرمت جوالي

يمكنك التعرف على الكثير من الطرق لمسح و فورمات هاتفك من خلالنا , وبالطبع سوف نتعرف سوياً على طريقة فورمات أي هاتف سواء كان اندرويد او حتى ايفون , كما ستجد طرق لفورمات العديد من الهواتف المحمولة , ولذلك ننصحك بإكمال المقال لأخره لكي تتعرف على إجابة سؤال “كيف افرمت الجوال ؟ ” .

طرق فرمتة الهاتف 2023

فرمتة الهاتف

الفورمات عبارة عن عملية تستطيع القيام بها عن طريق الإعدادات وهي تساهم في القضاء على مشاكل الهاتف المحمول , كما أنها تعيد الجوالات الذكية الى حالتها الأولى , وبالطبع فرمتة الهاتف تمسح جميع البيانات و الملفات من جوالك نهائيا , وتستطيع تطبيق الخطوات بدون مشاكل , كما تستطيع معرفة طرق إعادة ضبط المصنع من خلالنا لهاتف الاندرويد الخاص بك .

وبالطبع قد تواجه مشكلات عديدة أثناء القيام بهذه العملية , حيث أنك قد لا تستطيع إكمال عملية فرمتة الهاتف بالضغط على الخيار المخصص لها بسبب انخفاض طاقة البطارية أو حتى وجود فيروسات , او قد يكون هاتفك به بعض المشاكل التى تمنع القيام بعملية اعادة الضبط , لذلك جلبنا لك حلول لكل تلك المشاكل .

و اخيراً عملية فرمتة الجوال يتم اللجوء لها في ظروف عديدة منها , بطء الجهاز و انخفاض طاقة البطارية بسرعة , كما أنك قد تلجأ الى عملية فرمتة الجوال لكي تزيل بعض التطبيقات و الفيروسات المزعجة لهواتف الاندرويد , بالإضافة الى ذلك قد تلجأ لها بسبب وجود عطل في خدمات جوجل , كل تلك المشكلات تستطيع القضاء عليها فور معرفة إجابة سؤالك “كيف افرمت الجوال بنفسي ؟ ” وهذا ما سوف نقوم بشرحه .

ما الفرق بين اعادة ضبط المصنع والفورمات؟

قد يكون لديك هاتف سامسونج او حتى جوال هواوي او حتى جوال من أي نوع آخر و تريد معرفة طريقة عمل فورمات له , ولكن قبل أن تتعرف على إجابة كيف افرمت الجوال ؟ يجب عليك التعرف على ما الفرق بين استعادة ضبط المصنع و عمل فورمات الجهاز ؟ .

بإختصار شديد خيار إستعادة ضبط المصنع يجعل هاتفك وكأنه جديد حيث تعمل هذه العملية على إزالة كل التطبيقات و الحسابات و الملفات المتاحة في هاتفك كما أنها تعيد كافة إعدادات التحكم في الجوال لسابق عهدها , بينما الفورمات عملية خاصة في الايفون و الاندرويد تقوم بعمل حذف او مسح للجوال و هذه العملية لا تشمل إعادة ضبط الأجهزة .

كيف افرمت جهاز سامسونج وهو مقفل؟

قد يأتي عليك وقت و تنسي رمز فتح الهاتف السامسونج samsung او حتى كلمة المرور الخاصة به , ولذلك تستطيع تطبيق تلك الخطوات لكي تتمكن من أن تفرمت الجوال بدون أي برنامج :-

  •  في البداية قم بإغلاق الهاتف ثم بعد ذلك انقر على رمز الفتح مع رمز رفع الصوت ضغطة مطولة .
  •  بعد ذلك ستظهر لك خيارات على الشاشة انقر على وضع Recovery mode للاندرويد  تدرج بين الخيارات عن طريق مفاتيح التحكم في الصوت ثم اختر Wipe data / Factory reset .
  •  الان يجب عليك النقر على زر الطاقة ثم تأكيد الاختيار لجهاز سامسونج , لا عليك سوى الاستمرار و ستعمل طريقة عمل فورمات جوال سامسونج بكفاءة .

طريقة عمل فورمات لأجهزة سامسونج 

كيف افرمت الجوال سامسونج ؟ بالطبع هذا أهم سؤال يجب أن تطرحه إذا كنت تملك جوال سامسونج , وبعد أن شرحنا طريقة عمل فورمات للهاتف من نوع السامسونج ومن ثم مسح البيانات بسهولة نهائيا من الإعدادات , الان سنتعرف سويا على طريقة عمل فورمات لكل الهواتف من نوع سامسونج بسهولة شديدة .

كيف افرمت هاتف سامسونج ؟

  •  لكي تنفذ طريقة عمل فورمات لاي جوال سامسونج في البداية قم بالذهاب الى الإعدادات .
  •  الان لكي تتمكن من عمل فورمات لاي جوال سامسونج وإعادة ضبط المصنع له انقر على خيار النسخ الاحتياطي .
  •  الان انقر على  Factory data reset , وانتظر قليلاً حتى تنتهي العملية , والان قد انتهينا من الإجابة على سؤال “كيف افرمت الجوال من نوع سامسونج ؟”

طريقة عمل فورمات لاي جوال هواوي

كيف افرمت هاتف هواوي ؟ بالطبع سؤال يجب الإجابة عليه ضمن موضوعنا عن طرق فرمتة الهاتف المختلفة , ولكي تتعرف على إجابة سؤال “كيف افرمت الجوال من نوع هواوي ” , يجب عليك في البداية التأكد من الجهاز و نقل الكثير من البيانات الخاصة بك على أي هاتف آخر لكي لا تخسرها .

كيف افرمت جوالي من نوع هواوي ؟ 

  •  لكي تتمكن من تنفيذ طريقة عمل فورمات لاي جوال هواوي اذهب في البداية الى الإعدادات ثم بعد ذلك انقر على إعدادات متقدمة – Advanced Settings .
  •  الان لكي تستكمل طريقة فورمات الجوال اختر  نسخ احتياطي وإعادة الضبط – Backup & Reset , بعدها إعدادات ضبط مصنع ثم قم بالنقر عليها في أي جوال هواوي .

طريقة فرمتة جوال شاومي

لكي تتمكن من عمل فورمات لأي جهاز شاومي بشكل سهل وبسيط تستطيع فعل ذلك عن طريق تنفيذ خطوات بسيطة بدون الحاجة للذهاب الى المتجر لتحميل تطبيقات الفورمات , حيث تستطيع فورمات الجوال المحمول  الخاص بك وهو مقفل بكلمة المرور التي لا تتذكرها .

كيف افرمت جوالي من نوع شاومي ؟

  •  يمكنك تنفيذ هذه الطريقة على كافة الأجهزة الذكية وفي البداية يجب عليك غلق جوالك نهائيا ثم النقر على زر الطاقة مع رفع الصوت للاندرويد .
  • بعد ذلك سيفتح الجوال يجب عليك النقر على الخيار  Wipe All Data الظاهر على الشاشة ثم بعد ذلك انتظر وسيتم مسح جميع الملفات في جوال شاومي .

طريقة فرمتة الايفون

بعد أن استعرضنا طريقة فرمتة جوال سامسونج ثم بعد ذلك استعرضنا طريقة عمل فرمتة لهواتف سامسونج و شاومي باستخدام الكثير من الطرق , الان سنتعرف على طريقة عمل فورمات للايفون ومن ثم حذف جميع ما به من ملفات و بيانات .

كيف افرمت الجوال الايفون ؟

  •  بالطبع كما تعلم أن الايفون من الهواتف الخاصة ولذلك طريقة إعادة الضبط الخاص فيه مختلفة ولكن ستتمكن من فعلها بسهولة على الجهاز الخاص بك .
  •  يجب عليك تنفيذ الخطوات لهاتف الايفون بشكل مثالي في البداية اذهب الى الإعدادات , ثم بعد ذلك انقر على خيار عام في جهاز ايفون .
  •  الآن قم بالنقر في الجوال الايفون على عبارة إعادة الضبط لجهاز iphone والآن قد تمكنت من تنفيذ العملية وهي بالطبع تختلف عن طريقة عمل فورمات لأي جهاز سامسونج او هواوي .

فوائد فرمتة الجوال

بعد أن عرفنا إجابة سؤال “كيف أفرمت الجوال ؟” الآن سنتعرف سوياً على بعض الفوائد التى تحصل عليها بعد أن تقوم بعمل فورمات للهاتف الذي تملكه ومنها :-

  •  سيتم القضاء على كافة الفيروسات الخطيرة كما أنك ستحصل على مساحة كبيرة فور عمل فرمتة للجوال .
  •  إذا كان هاتفك سامسونج او أي هاتف اخر من نوع أندرويد ستحصل على أداء أقوى كما أنك ستحصل على زيادة رهيبة في سرعة التنقل .
  •  ستتمكن من التخلص من الإعلانات المزعجة للتطبيقات كما أنك ستعيد الجوال الى حالته الأولى .

لكي تقوم بتحميل تطبيق لعمل الفورمات انقر هنا

في هذه المقالة استعرضنا سوياً طرق فرمتة الموبايل , حيث أجبنا على سؤال “كيف افرمت أي جوال ؟” وقمنا بشرح طرق فورمات جوالات سامسونج و هواوي و شاومي والايفون , في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version