إذا كنت في السوق لشراء ساعة ركض ، فأنت في طليعة أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء.  تعد أفضل ساعات الجري من بين أكثر الساعات التي يمكن ارتداؤها تقدمًا من الناحية الفنية والأكثر إثارة للإعجاب والأغلى.  نحن نتحدث عن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والقياسات الحيوية والتطبيقات التي تقدم رؤى تعتمد على الذكاء الاصطناعي في البيانات التي تقوم بتسجيلها. ومع ذلك ، مع توفر العديد من ساعات الجري ، قد يكون من الصعب اتخاذ القرار الصحيح. لذلك سنساعدك اليوم و ذلك بالإجابة على سؤال كيف تختار ساعتك الرياضية بشكل مناسب ؟

1 . تعرف بالضبط ما هي ساعة الجري

 نحن لا نحسب الخطوات هنا.  هذا مخصص للهواتف الذكية والساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية التي تركز بشكل أكبر على التشجيع غير الرسمي والمظهر الجيد.  يجب أن تكون ساعات الجري – التي يشار إليها أيضًا باسم ساعات GPS والساعات متعددة الرياضات – أكثر هوسًا بالدقة والأداء.  تتبع موقع Cue المدعوم من GPS والذي يزيل التخمين لحساب المسافات ومجموعة من أجهزة الاستشعار لقياس القياسات الحيوية.

 مراقبة معدل ضربات القلب هي الآن ميزة افتراضية تساعدك على ممارسة التمارين بالشدة المناسبة بينما الميزة الواردة هي قياس مستويات الأكسجين في الدم (SpO2).  من الجيد أن يكون هذا الأخير مقياسًا عامًا للياقة البدنية ، ولكنه مفيد فقط أثناء التنقل إذا كنت ستمارس رياضة المشي لمسافات طويلة أو تتسلق على ارتفاعات عالية ، أو الغوص الحر ، على الرغم من أن عدائي الماراثون قد يجدون ذلك مفيدًا أيضًا.

تدعم جميع ساعات الجري تقريبًا أنشطة متعددة ، ولكن العديد من ساعات الجري المتطورة تتميز أيضًا بأوضاع الترياتلون المخصصة ، والتي تتعقب الأحداث بأكملها دون الحاجة إلى تسجيل ركوب الدراجة والسباحة والجري بشكل منفصل.

2 . فكر في أي نوع رياضي أنت

 هل تحتاج إلى ساعة تشغيل؟  إذا كنت تمارس رياضة الجري في بعض الأحيان وترغب فقط في تتبع مقدار حركتك ، ففكر في الاستثمار في جهاز تعقب للياقة البدنية أو ساعة ذكية.  ومع ذلك ، إذا كنت عداءًا عاديًا أو راكبًا للدراجات أو رياضيًا ثلاثي الأبعاد وكنت عازمًا على التحسين ، فستكون ساعة الجري مناسبة لك.

 ما من المحتمل أن تلاحظه إذا كنت تنتقل من تطبيق Fitbit أو تطبيق هاتف ذكي إلى ساعة قيد التشغيل هو البيانات.  بدلاً من الخوارزميات البسيطة ، وعد الخطوات ، والهوس بالوصول إلى 10000 خطوة ، ستجد أوضاعًا رياضية متعددة ، ومستشعرات إيقاع ، وآلات حاسبة لطول الخطوات ، وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب ، والتوافق مع مستشعرات الطرف الثالث مثل أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب بحزام الصدر  وقرون القدم.  تتضمن ساعات الجري التي تركز جميعها وفقط على الجري ، Coros Apex المليئين بالرؤى و Polar Vantage V2 ، والتي تضيف الأخيرة اختبارًا منتظمًا للياقة البدنية لتحديد معيارككل هذه الاشياء ستساعدك في الاجابة على سؤالك كيف تختار ساعتك الرياضية بشكل مناسب .

3 . فهم قيمة نظام تحديد المواقع والبدائل

 هل تعرف مكانك مع الملاحة؟  لقد أصبح نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نموذجًا مرادفًا للملاحة عبر الأقمار الصناعية ، ولكن نظام تحديد المواقع العالمي الذي تم بناؤه في الولايات المتحدة ليس سوى واحد من عدة أنظمة حول العالم.

تعمل جميعها بنفس الطريقة ، مع جهاز استقبال داخل ساعة قيد التشغيل يضبط إشارات الراديو من شبكات الأقمار الصناعية التي تدور حول الأقمار الصناعية.  باستخدام إشارات من أربعة أقمار صناعية ، يمكن لجهاز الاستقبال التثليث لإنتاج موقعك على الكوكب كل بضع ثوانٍ وفي غضون بضعة أمتار.

تحدثنا سابقا عن  : اخر تسريبات Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro التي تم الكشف عنها | مواصفات خارقة !

 سترى غالبًا ما يتم الإعلان عن ساعات الجري على أنها متوافقة مع GLONASS (نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية) ، وهو نظام تديره روسيا وأكثر دقة قليلاً من نظام تحديد المواقع العالمي GPS ، ونظام Galileo المملوك للاتحاد الأوروبي ، ونظام QZSS الياباني (نظام Quasi-Zenith للأقمار الصناعية) و  BDS الصينية (بيدو).  لا تحتاج إلى ساعة تشغيل تدعمها جميعًا ، ولكن من الحكمة أن تتمكن من الوصول إلى نظامي أقمار صناعية لأن المزيد من الأقمار الصناعية ستتوفر في أي وقت.

لماذا تحتاج الساعة الجارية إلى الملاحة عبر الأقمار الصناعية؟  على الرغم من أن العديد منها يحتوي على خرائط وميزات إرشادية ، إلا أنه من الضروري بشكل أساسي تتبع المسافة التي قطعتها بالضبط.  إنها طريقة أكثر دقة من الخوارزميات المستخدمة في أجهزة تتبع اللياقة البدنية.  العيب ، بالطبع ، هو أن الملاحة عبر الأقمار الصناعية تتطلب طاقة بطارية كبيرة ، لذلك إذا كان هذا هو أكبر ما يقلقك ، فاحصل على ساعة قيد التشغيل توفر أوضاعًا لتوفير الطاقة ، على الرغم من فهم أنها تقلل الدقة من خلال التقاط الإشارات من الأقمار الصناعية للملاحة بشكل أقل تكرارًا  .

4 . تعرف على العلامات التجارية الكبرى

كيف تختار ساعتك الرياضية بشكل مناسب

 من بين اللاعبين الكبار في نوع الساعات الرياضية المتعددة علامات تجارية مثل Garmin و Polar و Suunto و Coros و Amazfit.  ومع ذلك ، حتى داخل هذه العلامات التجارية توجد بعض المنتجات المختلفة بشكل كبير والتي يتم تسعيرها وفقًا لذلك.  على سبيل المثال ، يعد Garmin Forerunner 945 الرائد في Garmin وسيناسب معظم العدائين جيدًا ، على الرغم من أن Garmin Fenix ​​6 الأغلى ثمناً هو الخيار الأفضل لأي شخص ينغمس أيضًا في المشي لمسافات طويلة والسباحة والتزلج.  وكذلك الحال بالنسبة لـ Coros Vertix ، التي يمكنها تحمل ظروف التجمد و تدوم 60 ساعة في وضع GPS.

 يمكنك إلقاء نظرة على Fitbit و Apple أيضًا ، على الرغم من أن Fitbit Charge 4 و Apple Watch 6 – في حين أنهما جيدان للمبتدئين – يفتقران إلى مقاييس التتبع المتقدمة لساعة الجري “المناسبة” و لكنهما الافضل و اللواتي سيساعدنك في معرفة كيف تختار ساعتك الرياضية بشكل مناسب .

5 .أخذ البطارية وسطوع الشاشة بعين الاعتبار

 عمر البطارية مهم أيضًا لأن إعادة الشحن المستمرة بين التدريبات يمكن أن تكون مزعجة.  هل يمكن إعادة شحن ساعتك الجارية عبر نفس كابل USB-C الذي تستخدمه لهاتفك الذكي؟  أم أنك ستضطر إلى إدخال مهد شحن خاص قبيح (وخاسر للغاية) في حياتك الرقمية؟  اختر وفقًا لذلك.

 تتمثل النتيجة المباشرة لعمر البطارية في مدى امتصاص وضع الملاحة عبر الأقمار الصناعية للبطارية جافة ، وكذلك مدى سطوع الشاشة ، وهو أمر بالغ الأهمية في ضوء الشمس.  في حين أن بعض ساعات الجري تقدم شاشات AMOLED ذات الإضاءة الخلفية الساطعة ، فإن البعض الآخر لديه تقنية انعكاس للذاكرة بالبكسل (MIP) ، مما يعزز السطوع في يوم مشمس.  تستخدم بعض ساعات الجري – مثل Garmin Instinct Solar – الزجاج الكهروضوئي لمنحها دفعة من الطاقة الشمسية.

6 . قياس الاختلافات المادية

 لا تبدو جميع ساعات الجري متشابهة ولا تشعر بالمثل عند ارتدائها على معصمك.  بالنسبة للمبتدئين ، تختلف في الوزن ، حيث تكون ساعة Coros Pace 2 الأخف وزنًا هي 29 جرامًا فقط.  يجدر أيضًا التفكير في التصميم العام لأنه على الرغم من أن ساعة الجري تبدو وكأنها جهاز يتم ربطه بمعصمك فقط من أجل التدريبات ، إلا أن الحقيقة هي أنها ستصبح ساعة يدك الفعلية أيضًا.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على الرغم من وجود شاشات اللمس غالبًا في الساعات الذكية للمستهلكين ، إلا أن تشغيل الأزرار المادية أسهل بكثير أثناء التنقل.  هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترتدي قفازات أثناء الجري في الشتاء.

7 . فكر في بياناتك وكيفية معالجتها

 هناك جانبان للبيانات التي تنتجها ساعة الجري: ما تراه على وجه الساعة أثناء الجري لإطلاعك على تقدمك وعلى الهدف ، والبيانات المقدمة بعد ذلك لمساعدتك في تتبع تقدمك والتخطيط  التدريبات المستقبلية.  يرجع هذا الأخير إلى التطبيقات ، التي تميل إلى تسجيل المقاييس الجارية ورسم حالة الاسترداد الخاصة بك.  ستجد أيضًا تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تدير حمل التدريب الخاص بك.  والأهم من ذلك بالنسبة للعدائين الذين استخدموا تطبيقات مثل Strava أو MyFitnessPal لسنوات هو أن ساعة الجري الخاصة بك تسمح لبياناتها بالتدفق إليها أيضًا.

8 . تحقق من وجود أي ميزات إضافية

 تتجاوز معظم ساعات الجري اختصاصها الأساسي.  على سبيل المثال ، تتضمن بعض ساعات تشغيل Garmin دعمًا للموسيقى في وضع عدم الاتصال ودعم التحكم في Spotify والاقتران مع سماعات الرأس اللاسلكية و تتبع حالتك الصحية في وضع عدم الاتصال والخرائط وحتى Garmin Pay حتى تتمكن من تمرير مشروب بارد لنفسك أثناء المشي الدافئ إلى المنزل.

يمكن توجيه إشعارات الهاتف الذكي – مثل رسائل WhatsApp وتحديثات الوسائط الاجتماعية – إلى العديد من الساعات الجارية ، والتي قد ترغب بشدة أو تحرص على تجنبها تمامًا.

تحدثنا سابقا عن : افضل الاساور الذكية لسنة 2021 | اسعار خيالية !

شاركها.

تعليق واحد

  1. تنبيه: افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي / تطبيقات في جميع المجالات | جيك ويب

اترك تعليقاً

Exit mobile version