اليوم جلبنا لكم افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي, كما نعلم ان التكنولوجيا تطورت بشكل رهيب علي مدار السنوات الماضية و من أهم صور تطور التكنولوجيا التي نلمسها اليوم تقنيات الذكاء الاصطناعي, حيث تطورت تلك التقنيات بشكل كبير جدا و أصبحت تحاكي الواقع و تدخل في العديد من التطبيقات و الأدوات التكنولوجية المختلفة .

تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت اليوم أكثر افادة بالنسبة للمستخدمين و ظهرت لهذه التقنيات اوجه اخرى حيث تدخل الآن تلك التقنيات في بناء العديد من التطبيقات و تعتمد عليها الالعاب الالكترونية الحديثة, وتعتمد تلك التقنيات على جعل الأجهزة الإلكترونية اكثر ذكاءاً و فهماً للمستخدمين, حيث نشاهد الان انه بمجرد نطق الكلام يتم ترجمته ترجمة صحيحة بواسطة تلك التقنيات .

و لم تكتفي التقنيات بالترجمة بل دخلت في تحرك شخصيات الألعاب التكنولوجية بالإضافة إلى البحث عن ما تريد على الانترنت و العديد من المهام للذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية, لذلك جلبنا لكم اليوم مجموعة من افضل برامج الذكاء الاصطناعى للاندرويد و للايفون .

افضل برامج الذكاء الاصطناعي

تطبيق Google Assistant

عزمت جوجل على اصدار النسخة الاولى من هذا التطبيق في عام 2016 بعد التعاقد مع كبرى الشركات في الذكاء الاصطناعي و بعد وقت قصير استطاعت شركة جوجل جعل هذا التطبيق من ضمن أفضل برامج الذكاء الاصطناعى, و يستطيع هذا التطبيق ادارة الهاتف الخاص بك سواء كان ايفون او اي نوع اخر باستخدام ادوات و برامج الذكاء الاصطناعي الداخلي في مساعد جوجل .

مميزات تطبيق Google Assistant

  • يعتبر هذا التطبيق أفضل مثال للذكاء الاصطناعي في تطوير تطبيقات الهاتف و مساعدة المستخدم على الوصول إلى ما يريد بسهولة .
  • تستطيع أن تستخدم الذكاء الاصطناعي بواسطة هذا التطبيق الذي يسخر لك التقنيات الرائعة بين يديك وتستطيع أن تبحث عن ما تريد في هاتفك او علي الانترنت بواسطة الصوت فقط الذي يترجمه التطبيق على خوارزميات الهاتف و تظهر لك نتائج البحث على الفور .
  • في هذا التطبيق المميز من جوجل تجد تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل في تحديد المواعيد الهامة و التذكير بها و البحث الصوتي عن جميع التطبيقات بالإضافة إلى تعيين مهام و جدولتها و ادارة الهاتف بالكامل بواسطة هذا التطبيق .
  • يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعي الذي يجسد للمستخدم برمجيات الذكاء الاصطناعي على معظم الاجهزة مثل الحواسيب و الهواتف الذكية سواء اندرويد وايفون بالاضافة الى الاجهزة اللوحية وجميع الاجهزة الاخرى .
  • هذا التطبيق يعتبر من اوائل التطبيقات التي اقتحمت مجال الذكاء الاصطناعي و حولته إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الحقيقية في الاجهزة .
  • ضربت شركة جوجل مثال رائع في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بعد إصدار هذا التطبيق الذي تستطيع تحميله مجانا من جميع الروابط و متاجر التطبيقات على الهواتف بسهولة و بضغطة زر.

اقرأ و تعرف علي كيفية اختيار ساعتك الذكية

 تطبيق Alexa

في هذه الفقرة سوف نطرح عليك ثاني التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم للكثير من التقنيات و القيام بالعديد من المهام في الهواتف الذكية, تطبيق قدمته لنا شركة أمازون العملاق و لاقي نجاحات رهيبة منذ اصداره, يعتبر تطبيق اليكسا من أفضل تطبيقات و برامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي  حيث يتيح لك تقنيات الذكاء الاصطناعي التطبيقي في ادارة الهاتف و فعل العديد من المهام, و كما نشاهد تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في الايام الاخيرة لذلك تحرص جميع الشركات على تقديم الاحسن و الافضل في هذا المجال, و يعد اليكسا من اروع و افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الهواتف .

مميزات و استخدامات تطبيق اليكسا

استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق اليكسا يختلف تماماً عن تطبيق مساعد جوجل الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ايضاً و تم التحدث عنه في الفقرة الأولي, و يستطيع تطبيق اليكسا عن طريق المعالجة الصوتية و اللغة الطبيعية و الاستعلامات فعل العديد من المهام مثل انشاء اجهزة انذار تقوم بتحذير المستخدم عند حدوث مشكلة عن طريق تقنيات الاستشعارات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي, بالاضافة الي انشاء قوائم المهام و الأعمال و جدولتها و التذكير بها و تنظيم الوقت , بالاضافة الي ذلك يعد اليكسا من افضل تطبيقات تعتمد علي الذكاء الاصطناعي في العالم, لما يقوم به من توفير خدمات حقيقية و معلومات عن الطقس و خدمات تذكر كلمات المرور و اقتراحها و البحث عن ما تريد و الترجمة الفورية الصحيحة و معرفة لغة المتحدث و تهيئة الجهاز للعمل بالشكل الذي تريد, حيث يعمل هذا البرنامج على توفير جميع الخدمات المفيدة و كل هذا بشكل مجاني تماماً .

تطبيق ELSA Speak

هل فكرت في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم ؟ اذا كانت الاجابة نعم اليك هذا التطبيق الذي يعد من أفضل تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تعلم اللغه الانجليزية بإدخال مفردات و حوارات قصيرة و تقنيات رائعة يستطيع العقل البشري تقبلها و التفاعل معها, يتيح لك تطبيق elsa speak تعلم اللغة الانجليزية ببراعة و التحدث بها بطلاقة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التعلم, أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعليم يتيح لك اختبارات عديدة و كلمات لا حصر لها و يتم تحديد مستوى التعلم المناسب لك عن طريق بعض الاختبارات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

يعد هذا التطبيق دليلاً واضحاً على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم واهمية في مجال التعلم, بالاضافة يعد برهاناً قوياً علي دخول تلك التقنيات في جميع الاجهزة و المهام في المستقبل القريب, وهذا التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي للاندرويد و متجر ابل للايفون و تستطيع تحميله بضغطة زر لكي تفوز بأروع و أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي تطبيق elsa speak .

تطبيق Socratic

من أفضل التطبيقات التعليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي حيث يعتمد على هذا التطبيق العديد من الطلاب في العالم, يستخدم هذا التطبيق تقنيات ai في الاجابة على معظم الاسئلة في مختلف المواد مثل الرياضيات و العلوم و المواد الاخري, يعتمد البرنامج على تقنيات و خواص رائعة في حلول المسائل و أنظمة الاسئلة المختلفة و التحديات الصعبة بالنسبة للطلاب, حيث يعد هذا التطبيق الأفضل بلا شك في اعتماد النتائج الصحيحة لجميع الاسئلة .

و يعتمد هذا التطبيق على تصوير ما تريد اجابته من اسئلة في مختلف المواد بواسطة كاميرات الهاتف و بعد ذلك يتم ترجمة الكلام و اللغات المختلفة بواسطة التطبيق والبحث لتلك النتائج عن حلول بواسطة الذكاء الاصطناعي و يتيح لك معرفة الاجابة في خلال دقائق قليلة, و يتميز التطبيق بأنه مجاني تماماً ولا يتطلب منك دفع الأموال مقابل العمل بالإضافة إلى ذلك لا يعرض التطبيق اعلانات مزعجة و يتيح لك واجهة سهلة و بسيطة في التعامل و تصميم جميل جدا و بسيطة, و لا يتطلب التطبيق مواصفات قوية للهاتف لكي يعمل حيث تستطيع تشغيله على جميع المواصفات دون مشاكل, و نرشح لك التطبيق بكل ثقة و بشهادة جميع المستخدمين .

في هذه المقالة جلبنا لكم افضل برامج الذكاء الاصطناعي للايفون و الاندرويد و جميع الاجهزة حيث تعتبر هذه التطبيقات الافضل بلا شك في  مجال الذكاء الاصطناعي بشهادة الجميع و يتم الاعتماد عليها من قبل العديد من المستخدمين, ندعو الله ان نكون وفقنا في شرح الموضوع ببساطة و نرجو دعمكم لكي نستمر في شرح المزيد, و ندعو الله ان يوفقنا في القادم .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version