ينتظر جميع مستخدمي حواسيب آبل Apple أن تقوم الشركة بطرح تحديث جديد لحواسيبها و ذلك حسب ما أعلنت عنه الشركة ، هذا التحديث يعرف باسم Mac OS Monterey حيث طبعا كاي تحديث سابق سيتم تغيير العديد من الأشياء في النظام ، و بالطبع لكل تحديث ايجابيات او بالاحرى مميزات و ايضا عدة سلبيات أو عيوب . لهذا فاليوم سنتحدث عن مميزات نظام Mac OS Monterey الجديد .

Mac OS Monterey

مميزات نظام Mac OS Monterey

التحكم فى أكثر من جهاز معًا:

حين قامت شركة آبل Apple بإطلاق خاصية SideCar مع تحديث Catalina في عام 2019 شَعُرَ الكثير من المستخدمين بالفرحة. حيث ساعدتهم هذه الخاصية في جعل الآيباد شاشة ثانوية لأجهزة ماك بوك MacBook الخاصة بهم. 

 ولذلك تعمل شركة آبل Apple جاهدة على دمج أجهزة آيباد IPad مع أنظمة ماك بشكل أفضل عن طريق خاصية Universal Control، وذلك لأن هذه الخاصية تسمح لك بالتحكم في أكثر من جهاز معًا من خلال طرفية واحدة.

قد تحدثنا سابقا عن : افضل تطبيقات الحصول على رقم هاتف امريكي في دقيقة

خاصية بث الشاشة إلى حاسوب ماك:

تعمل هذه الخاصية بكفاءة طالما كان الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي Wifi . كما وتستطيع أيضًا مشاركة شاشة آيفون Iphone أو آيباد iPad إلى جهاز ماك Mac ، وهذا يوفر عليك الوقت في نقل الصور بين الأجهزة وعرضها.

 تصميم جديد لواجهة سفاري:

تعتبر سفاري Safari المتصفح الرسمي لنظام ماك و رغم كل التحديثات التي طرأت على النظام ولكن ظلت واجهة التطبيق كما هي منذ فترة طويلة، ولذلك قررت آبل Apple تطوير الواجهة وتقديم نسخة جديدة منه. 

يقدم المتصفح تصميمًا جديدًا للصفحات المفتوحة فيه مثل تصميم متصفح فايرفوكس Firefox الأخير وتقدم خاصية جديدة لتجميع الصفحات المتشابهة معًا، حيث أن جميع المنافسين قدموا هذه الخاصية قبل شركة آبل Apple .

 كما ويمكنك التحكم في الصفحات وإدارتها عبر جميع أجهزة آبل Apple التي تمتلكها، مما يعني أن ما تقوم به على الآيفون Iphone يتم مشاركته على حاسوب ماك بوك MacBook .

 الاختصارات:

 قدمت آبل Apple هذه الخاصية في الأعوام الماضية لأجهزة آيفون Iphone و آيباد IPad ، ولكنها تصل إلى أجهزة ماك Mac مع نهاية هذا العام.

وتعتبر خاصية الاختصارات من ماك أحد بدائل تطبيق Automater المشهور على النظام. كما ويمكنك ضبط هذه الاختصارات لتقوم بوظيفة معينة وايضا تستطيع تحميل بعض الاختصارات التي يطورها المستخدمون.

 تعمل هذه الخاصية عبر حواسيب ماك مثل ما تعمل عبر أجهزة آيفون وآيباد.

شاركها.

تعليق واحد

  1. تنبيه: أفضل 5 منصات التسويق بالعمولة لسنة 2021 | جيك ويب %

اترك تعليقاً

Exit mobile version