امتلاء الذاكرة التخزينية في هواتف السامسونج من كبرى المشكلات التي تواجه المستخدمين , الان مع التطور الرهيب الذي حدث في التكنولوجيا على مدار السنوات القليلة الماضية وبالأخص في بناء التطبيقات و العاب الهواتف الذكية , أصبح حجم تلك التطبيقات كبير للغاية بالإضافة إلى ذلك جودة الصور الشخصية التي أصبحت فائقة بفضل الكاميرات المتطورة للهواتف حيث أصبح حجم الصورة يتخطى 1 ميجا , و مقاطع الفيديو التي أصبحت كبيرة الحجم ويرجع السبب في كبر حجمها إلى ظهور جودات عالية جدا مثل 4K او HD , فالكل يبحث عن حل مشكلة امتلاء الذاكرة في سامسونج !

كل تلك المعطيات تحتاج الى مساحة تخزينية كبيرة و لكن ما يواجه مستخدمي هواتف سامسونج من امتلاء المساحة سريعا بسبب صغر حجمها يعد من المشكلات الصعبة و التي يبحث المستخدمين دائما عن حلول لها , و لذلك جلبنا لكم اليوم حل مشكلة امتلاء الذاكرة في السامسونج , ستتمكن بعد تنفيذ بعض الخطوات البسيطة من التغلب على المشكلة و حلها بسهولة تامة , فقط أكمل معنا المقال لآخره .

و تم شرح كيف افرمت الجوال بنفسي في موضوع سابق بالموقع : كيف افرمت الجوال بنفسي 2021

نصائح تجنبك امتلاء الذاكرة في سامسونج

لا توجد مشكلة دون أسباب , مشكلة الذاكرة ممتلئة التي تواجهك في هواتف سامسونج لها العديد من الأسباب التي تؤدي لها , إذا تجنبت تلك الأسباب ستقوم بحل أكثر من 50 % من المشكلة لذلك اتبع تلك الخطوات وقم بتنفيذها :

  1. تجنب تحميل الملفات الكبيرة تماما او اذا اردت التحميل عليك اكمال التحميل لاخره و احذر فصل التحميل بعد تحميل جزءا من الملف لان هذا الجزء تستهلك من مساحة هاتفك .
  2. قم بحذف جميع أيقونات تثبيت الالعاب و التطبيقات بعد انتهاء عملية التثبيت إذا كنت تحملها من مصدر خارجي .
  3. لا تعطي أذونات التخزين التلقائي في مختلف تطبيقات السوشيال ميديا لان التيليجرام و الواتس و بعض التطبيقات الاخرى يمكنها استخدام جزء كبير من المساحة في تخزين ما تشاهده من فيديوهات أو حالات .
  4. استخدم النسخ المخففة من التطبيقات ان وجدت لان هذه التطبيقات توفر الكثير من المساحة و باقة الانترنت .
  5. حذف التطبيقات و الملفات الغير ضرورية و المثبتة مع النظام و التي لا تحتاج إليها في العمل .

    إذا قمت بتنفيذ جميع الخطوات بشكل مثالي ستتمكن من توفير مساحة ضخمة في هاتفك .

حذف ملفات تطبيقات التواصل الاجتماعي

هل تعلم عزيزي القاريء أن العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا مثل فيسبوك و واتس اب وتليجرام و انستقرام و تويتر , بالإضافة إلى جميع النسخ المخففة لهذه التطبيقات تستحوذ على جزء كبير جدا من مساحة هاتفك السامسونج و تسبب تلك التطبيقات مشكلة امتلاء ذاكرة هاتفك , لأن هذه التطبيقات تعتمد على خاصية الحفظ التلقائي حيث تضمن لك هذه التطبيقات حفظ ملفات الميديا مثل الصور و الفيديوهات عند مشاهدتها لتتمكن من مشاهدته مرة أخرى حين تريد .

هذه الخاصية تسبب امتلاء ذاكرة الهاتف و عدم تفعيلها أولى الخطوات لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف السامسونج , ويمكنك إلغاء تفعيل خاصية الحفظ التلقائي من خلال الإعدادات الخاصة بكل تطبيق او الذهاب الى اعدادات الهاتف الخاص بك ثم الذهاب الي قسم التطبيقات و اختيار التطبيق المراد و الغاء تفعيل الخاصية بالإضافة إلى ذلك مسح الذاكرة التخزينية و البيانات لهذا التطبيق .

نقل الملفات الكبيرة

هل تريد الاحتفاظ ببعض الملفات الكبيرة ولكن تواجهك مشكلة امتلاء الذاكرة ؟ اذا كانت الاجابة نعم لا عليك إلا القيام بخطوات بسيطة تمكنك من التغلب على المشكلة بالإضافة إلى حفظ جميع ما تريد من ملفات , و سنخلص الطريقة في خطوتين فقط عزيزي القاريء .

شراء وحدة تخزين خارجية : يمكنك التغلب علي مشكلة امتلاء الذاكرة الداخلية لهواتف السامسونج بسهولة تامة من خلال شراء كارت ميموري و اسعار هذه الكروت رخيصة للغاية بسبب عدم الاستعانة بها كثيرا وهذا يرجع إلى كبر المساحات التخزينية المصاحبة للهواتف الحديثة .

التخزين السحابي : التخزين السحابي هو أحد أنواع التخزين التي تساعد في تفريغ ذاكرة الهاتف الخاص بك و الاعتماد علي تخزين الملفات علي الانترنت من خلال بعض المنصات المشهورة في هذا المجال مثل جوجل درايف أو بعض المنصات الاخرى و التي توفر لك مساحة كبيرة على الإنترنت تتخطى 20 جيجا , يمكنك تنزيل تطبيق جوجل درايف و التسجيل بحسابك في جيميل علي التطبيق و من ثم مزامنة الملفات و نقلها الي الذاكرة التخزينية السحابية بسهولة .

حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات

الملفات المؤقتة هي ملفات يتم تخزينها بواسطة بعض التطبيقات و من الممكن أن تكون أيقونات تثبيت او صور او فيديوهات تمت مشاهدتها و في بعض الحالات تكون بقايا تطبيقات و العاب تمت ازالتها و تشكل الملفات المؤقتة جزءا كبيرا من مساحة هواتف السامسونج , لذلك يمكنك حل مشكلة امتلاء الذاكرة في السامسونج عن طريق ازالة تلك الملفات نهائيا بواسطة طريقتين الاولي إزالتها من خلال تطبيق مشرف الهاتف المثبت مع الجهاز الخاص بك .

الثانية من خلال الذهاب الى التطبيقات في الاعدادات واختيار التطبيق المراد واختيار خانة الذاكرة التخزينية و من ثم اختيار مسح الذاكرة المؤقتة وعمل تلك الخطوات على كل تطبيق على حدى , يمكنك حل مشكلة الذاكرة ممتلئة من خلال تنفيذ هذه الخطوة فهي تساعد على التخلص من امتلاء الذاكرة في الهاتف سواء سامسونج او نوع اخر من الهواتف الذكية .

تطبيقات لحل امتلاء الذاكرة في سامسونج

لحل مشكلة امتلاء الذاكرة يجب عليك الاستعانة ببعض التطبيقات الخاصة في مجال تنظيف الهاتف من الملفات و الفيروسات الخطيرة و بقايا التطبيقات , حيث توفر عليك هذه التطبيقات الكثير من العناء في تنفيذ الخطوات و تساعدك في التخلص نهائيا من مشكلة امتلاء الذاكرة في السامسونج ومسح الملفات الهامة لتفريغ الذاكرة , و جلبنا لك عزيزي القاريء مجموعة متميزة من التطبيقات التي أثبتت جدارتها في إخلاء الذاكرة و تفريغها دون المساس بملفاتك الهامة و منها .

حل امتلاء الذاكرة في سامسونج

منظف الهاتف – منظف الملفات المخفية

من افضل وأشهر التطبيقات التي تساعدك في حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لهواتف سامسونج , تطبيق قوي جدا وفعال في تنظيف الملفات المؤقتة و بقايا الملفات و الملفات المخفية التي توجد في هاتفك , يعمل هذا التطبيق على عمل فحص شامل لهاتفك يتمكن من خلال هذا الفحص الوصول إلى بعض الملفات التي تسبب المشكلة و التي تنقسم إلى فئات منها الملفات المؤقتة والملفات المخفية و بعض الملفات الغير هامة .

بعد انتهاء عملية الفحص يعمل التطبيق على إزالة جميع الملفات نهائيا من جذورها و منع تثبيتها او وجودها مرة أخرى على هاتفك مما يوفر مساحة كبيرة جدا لك , التطبيق يعمل بشكل مجاني تماما و متاح علي متجر بلاي الخاص بهواتف سامسونج عليك تحميله و تجربته قبل الحكم عليه .

Phone Cleaner – Android Clean, Master Antivirus‏

من افضل التطبيقات المتاحة على متجر هواتف السامسونج , يساعدك هذا التطبيق في التخلص من جميع الملفات المؤقتة و العمل على تنظيف الهاتف بشكل كامل و بصفة دورية , و يذكرك التطبيق دائما عن طريق الاشعارات ببعض الملفات التي تستلزم حذفها , التطبيق فعال و يقوم بعمل فحص عميق في هاتفك للوصول إلى جميع الملفات و البقايا التي تستحوذ على الذاكرة التخزينية , العديد من المزايا و الخدمات يوفرها لك هذا التطبيق الرائع عليك تجربته بعد تحميله من المتجر و العمل على استكشافه

شاركها.

تعليقان

  1. تنبيه: حل مشكلة امتلاء الذاكرة في جميع هواتف الايفون (الحل النهائي) | جيك ويب

  2. تنبيه: افضل طرق فورمات هواتف سامسونج | إعادة ضبط المصنع لجميع هواتف سامسونج | جيك ويب

اترك تعليقاً

Exit mobile version