اليوم جلبنا لكم شرح تطبيق توكلنا (covid 19), وفي أواخر عام 2019 تفاجيء العالم كله بفيروس سريع الانتشار مجهول الهوية يصيب اكبر عدد من الاشخاص بسرعة هائلة يطلق عليه فيروس كورونا او covid 19 أصاب العالم كله بالذعر و الخوف, و من اجل حماية المواطنين كان يجب علي كل دولة اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة التي تضمن لها حماية أكبر عدد من هذا الفيروس اللعين, و كانت المملكة العربية السعودية من أوائل البلاد العربية التي حرصت على اتخاذ بعض الإجراءات ومن ضمنها إصدار التطبيق توكلنا للاندرويد و الايفون .

طريقة تحميل تطبيق توكلنا سهلة للغاية و طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا مجانية للغاية, لذلك اليوم جلبنا لكم شرح طريقة التحميل و التسجيل و شرح خدمات التطبيق و كل الجوانب التي تريدون معرفتها عن افضل تطبيق للتصاريح و الحد من انتشار كورونا, حيث يعد برنامج توكلنا للتصاريح من افضل البرامج التي تم إصدارها في مواجهة فيروس كورونا المستجد, و هذا ما شجعنا للتحدث عن جوانب التطبيق .

برنامج توكلنا للتصاريح في السعودية

شرح فكرة توكلنا (Covid-19)

هو احد التطبيقات التي تم إصدارها بواسطة المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا و لتحذير المواطنين من الاقتراب من حالات العدوى بالفيروس, ولذلك نجد أن خدمات تطبيق توكلنا عديدة جدا و مفيدة و يوجد به إجابة للعديد من الاسئلة, و يعمل التطبيق في نطاق المملكة العربية السعودية فقط لاستخراج التصاريح و معرفة اماكن انتشار العدوى و الأماكن المحظورة, و يتم الإشراف على التطبيق بواسطة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية, و يمكنكم تنزيل تطبيق توكلنا من متجر جوجل بلاي و ابل و تثبيت التطبيق دون دفع اي رسوم .

عملية تسجيل الدخول وكتابة  البيانات في التطبيق سهلة للغاية, و ما يميز التطبيق أنه رسمي و معتمد من المملكة العربية السعودية, و سهل هذا التطبيق على المنشآت الحكومية الصحية و المواطنين متابعة كل ما يخص فيروس كورونا بكل جوانبه بشكل كبير, لذلك يجب عليك تنزيل التطبيق و تنزيل التحديث المرفق معه لأن تطبيق توكلنا tawakalna يعتبر من افضل تطبيقات المملكة على الاطلاق .

طريقة التسجيل في توكلنا شرح كامل

يجب عليك بعد تحميل و تثبيت التطبيق إتمام عدة خطوات لكي تتمكن من التسجيل في تطبيق توكلنا الرسمي المعتمد الخاص بالمملكة العربية السعودية, و دون إتمام تلك الخطوات لن تستطيع استخدام خدمات التطبيق او الدخول الى منصة التطبيق الداخلية, لذلك يجب عليك التركيز في شرح تطبيق توكلنا من حيث التسجيل او تسجيل الدخول .

خطوات التسجيل لتطبيق توكلنا

  1.  بالطبع في البداية و أهم ما يبحث عنه المستخدم كيفية تحميل التطبيق وشرح طريقة التنزيل الطريقة بسيطة يمكنك تنزيل التطبيق من متجر بلاي أو متجر ابل للايفون او رابط مباشر من علي مواقع الانترنت التي توجد عليها الكثير من روابط تحميل التطبيقات .
  2.  بعد إتمام عملية تحميل و تثبيت تطبيق توكلنا يجب عليك التسجيل في التطبيق و انشاء الحساب الخاص بك مع العلم أن التطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي في تصريح الدخول .
  3. اولا يجب عليك بواسطة الهاتف او الحاسوب الدخول الي موقع توكلنا عن طريق اي متصفح سواء جوجل كروم او فايرفوكس او اوبرا او يمكنك استخدام متصفح الهاتف العادي .
  4. كيف اسجل في تطبيق توكلنا ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الأشخاص يمكنك بعد الدخول الى الموقع العمل على ملء كافة الحقول الفارغة التي ستظهر لك .
  5. تطبيق توكلنا tawakalna يأتي استخدامه بعد إتمام التسجيل في الموقع, حيث ستجد الحقول تطلب منك رقم الهوية الوطنية او رقم الاقامة و بعض المعلومات الشخصية .
  6. بعد ملء الحقول و الخانات الفارغة يجب عليك الذهاب الى منصة مدرستي و تسجيل الدخول بواسطة حساب مايكروسوفت الخاص بك وبعد ذلك سيتم ارسال كود على رقم الهاتف الذي أدخلته يجب عليك كتابة الكود في الحقل المخصص له .
  7. بعد التسجيل عبر موقع توكلنا و منصة مدرستي يجب عليك استخدام الجوال لتطبيق توكلنا حيث تتطلب طريقة التسجيل في توكلنا شرح تطبيق الهاتف من جميع الجوانب .
  8. يجب عليك الآن القيام بإتمام عملية تسجيل الدخول في التطبيق بسهولة تامة عن طريق ملء الحقول التي تطلب البيانات التي ادخلتها عند التسجيل و استخدام التطبيق دون مشاكل .

اقرأ و تعرف علي افضل 5 طرق لتسريع لعبة ببجي

مميزات برنامج توكلنا بالتفصيل 

بعد شرح التسجيل في تطبيق توكلنا نجد أن شرح برنامج توكلنا يأخذنا الآن الى حتمية معرفة المميزات و الخدمات التي يقدمها التطبيق للمواطنين, حيث كما ذكرنا أن التطبيق يعتبر من افضل تطبيقات الحد من انتشار فيروس كورونا و استخراج التصاريح, و كما شرحنا في الاعلي طريقة تحميل تطبيق توكلنا وشرح التطبيق الان جاء الدور علي شرح المميزات .

مميزات برنامج توكلنا 

  • هو تطبيق يساعد المواطنين على متابعة المخالطة و رسمي و معتمد من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية, لذلك يمكنك استخدامه دون مشاكل او خوف .
  • يقدم لك التطبيق معلومات لحظية و مباشرة عن الأعداد المصابة في المملكة العربية السعودية و أماكن الانتشار وأماكن الخطر و الحظر و جميع المعلومات التي تريدها .
  • يوجد في التطبيق أرشيف يمكنك من معرفة جميع المعلومات و النصائح الطبية و معرفة أعداد المصابين في أي وقت و مدي الزيادة و أماكن الخطر بسهولة تامة .
  • يساعد التطبيق في اكتشاف حالات كورونا و الاكتشاف المبكر للأشخاص المصابين نظرا للذكاء الاصطناعي الداخلي في التطبيق و هذا يساعد كثيراً على الحد من انتشار الفيروس .
  • توجد في التطبيق مميزات عديدة رائعة منها ميزة التحذير حيث يعمل التطبيق على تحذير المواطنين عند الرغبة في الخروج وقت الحظر او الذهاب الى مناطق الخطر .

مميزات جديدة في التحديث الأخير للتطبيق

الهوية الرقمية الوطنية : يساعد التطبيق المواطنين على اظهار رقم الهوية الخاصة بهم عند اللجوء إليها و هذا يوفر على المواطنين الدخول في مشاكل عديدة عند نسيان الهوية .

حجز موعد لقاح كورونا: يمكن للمواطنين باستخدام التطبيق حجز موعد لقاح كورونا في جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية و تحديد الموعد المناسب و موقع اللقاح بسهولة دون الحاجة الى الذهاب موقع حجز اللقاح .

العنوان الوطني: يساعد تطبيق توكلنا على اضافة العنوان الوطني المسجل في البريد الالكتروني السعودي بالاضافة الى امكانية طباعة العنوان الوطني دون مشاكل .

تعريف رقم الجوال : يمكن للمواطنين معرفة أرقام الأشخاص الذي يريدون التعامل معهم عن طريق استخدام تطبيق توكلنا دون اللجوء إلى تطبيق أبشر .

معرفة الوكالات : التطبيق يظهر جميع المعلومات للمواطنين الخاصة بالوكالات في وزارة العدل السعودية و يظهر جميع الجوانب و التفاصيل عن الوكالات في المملكة .

كيفية تحديث اداة توكلنا

  • يجب عليك عمل بعض الخطوات بشكل دوري للتأكد من وجود آخر تحديث من برنامج توكلنا على هاتفك الخاص لتجنب حدوث المشاكل و الاعطال في التطبيق .
  • اولاً يجب عليك الذهاب الى متجر جوجل بلاي او متجر ابل و البحث عن عبارة تطبيقات و العاب و من ثم الضغط عليها و الذهاب الى قائمة التطبيقات و الألعاب المثبتة .
  • يجب عليك البحث عن توكلنا في قائمة التطبيقات و من ثم الضغط علي التطبيق و الانتظار الى ان تظهر الواجهة كاملة .عندما تتم عملية التحميل ستظهر لك نافذة و ستجد أن التطبيق ظهر و اسفل التطبيق ظهرت كلمة الغاء التثبيت و كلمة تحديث في بعض الأحيان, حيث يجب عليك عند إيجاد كلمة تحديث الضغط عليها لكي تتم عملية تحديث التطبيق بدون مشاكل .

يمكنكم تحميل توكلنا عن طريق الضغط هنا او هنا

في هذه المقالة تم شرح تطبيق توكلنا و شرح طريقة التسجيل و التحميل, حيث يعتبر برنامج توكلنا للتصاريح افضل التطبيقات التي تم إصدارها في مواجهة انتشار فيروس كورونا, لذلك نرجو منكم الدعم و الدعاء لنا بالتوفيق في القادم و دعمنا لكي نستمر في نشر المزيد .

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version