تحديث نظام الاندرويد يساعدك على التغلب على جميع المشاكل التى تواجهك أثناء تشغيل و تثبيت التطبيقات و الألعاب والتي تحدث بكثرة في الفترة الأخيرة , كما أن تحديث النظام يوفر لك الحماية لكل البيانات المتاحة في هاتفك الأندرويد android , ولكي تحصل على التحديث المتاح في جهازك بالشكل الصحيح يجب عليك متابعة المقال لآخره .

حيث أننا جلبنا لك أكثر من طريقة لتحديث نظام أندرويد المتاح في الهاتف الذكي الخاص بك الى آخر إصدار 2024 من الإعدادات عن طريق تطبيقات تحديثات نظام التشغيل المتوفرة على متجر جوجل بلاي google play, وبالطبع حرصنا على جلب كافة التفاصيل لذلك ننصحك بالمتابعة للتعرف على كيفية تحديث الهاتف الان 2024 .

تحديث نظام الاندرويد 2024

اندرويد نظام تشغيل مفتوح المصدر تم إصداره لأول في عام 2008 بواسطة شركة جوجل بالتعاون مع الكثير من المؤسسات الكبرى , منذ إصدار نظام التشغيل android لاقى نجاحات رهيبة الى أن أصبح الان أحد أكثر الأنظمة انتشاراً حول العالم حيث تجد كافة الهواتف الذكية المشهورة تعتمد عليه .

وبالطبع تحديث نظام الاندرويد يساهم في رفع كفاءة هواتف سامسونج و شاومي و انفنيكس و أوبو و كافة الشركات الأخرى التى تعمل بنظام أندرويد , ولأن الأمر هام للغاية أعددنا لك قائمة بها أكثر من طريقة لتحديث تلك الأجهزة تستطيع الاعتماد عليها بشكل أساسي في  الوقت الحالي في أي هاتف تمتلكه بدون الحاجة الى تحميل عديد البرامج على الجهاز .

وبالطبع يمكنك استخدام أحدث الأدوات التى سوف نشاركها معك في تحديث نظام الاندرويد بدون الحاجة الى الدخول الى الإعدادات و تحديث الهاتف عن طريق خطوات الشركة الرسمية , وخلاصة الأمر أنك تستطيع اختيار طريقتك الخاصة للوصول الى النسخة الأحدث من نظام الأندرويد دون أن تقوم بأي جهد إضافي .

هل التحديث يضر الهاتف؟

بالطبع كثرة التحديثات المنتشرة في الفترة الأخيرة اثارت الجدل و جعلت المستخدمين يتسائلون هل تحديث نظام الاندرويد مضر بالهاتف ؟ بالطبع قد تكون سألت نفس السؤال , ودعني ارد عليك بسؤال آخر لماذا تصدر الشركة تحديث لنظام أندرويد ؟ وبالطبع قد تفكر في هذا السؤال وتصل الى مجموعة إجابات .

ودعني أخبرك أن اي تحديث جديد تصدره الشركات بغرض غلق الثغرات الموجودة في الإصدار القديم , كما أن تحديث نظام الاندرويد يزيد من نسبة التوافق بين البرامج الجديدة والجهاز حيث تستطيع تنزيل اخر اصدار بأكثر من طريقة سواء عن طريق الاتصال بشبكة انترنت الشريحة أو حتى الواي فاي .

هل يوجد تحديث لهذا الجهاز؟

بالطبع قد لا تعرف طريقة البحث عن تحديث نظام الاندرويد المتاح وتلجأ الى البحث وذلك عن طريق محرك البحث جوجل , ولكي توفر وقتك في البحث عن تحديث نظام الأندرويد android , و تعرف مدى إتاحة تحديث النظام من الإعدادات يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية في هاتفك :-

  • ابحث عن الإعدادات ثم انقر على حول الهاتف في أي جهاز تمتلكه ثم بعد ذلك ابحث عن إصدار الأندرويد android لكي تحصل على تحديثات النظام .
  • بعد ذلك انقر فوق خيار البحث عن تحديثات الجوال وانتظر حتى ينتهي التطبيق من البحث ثم عليك النقر على تنزيل إذا تم إيجاد التحديث المناسب لك .

طريقة تحديث نظام الاندرويد لجميع الهواتف من الإعدادات

تستطيع تطبيق الطريقة بهاتفك وهي عبارة عن مجموعة من الخطوات التى يجب عليك فعلها لكي تحصل على تحديث نظام الاندرويد الجديد المتوفر لديك , و عادةً تفيد هذه الطريقة كل مستخدمي الأندرويد android حيث أنها لا تحتاج الى أي برنامج كما أنها تعمل على أجهزة android بكفاءة وتعد من أسهل الطرق التى تعمل بدون الحاجة الى عمل الروت للنظام وهي من الطرق الشهيرة الأكثر استخداماً .

خطوات طريقة تحديث النظام 

  • لكي تتمكن من تحديث النظام في هاتفك اذهب الى الاعدادات settings ثم بعد ذلك ابحث عن امان النظام .
  • الان يجب عليك الانتظار حتى يقوم الهاتف الخاص بالبحث عن أي تحديث أندرويد متوفر وبعد ذلك سيتم عرض بيانات النظام عليك .
  • يجب عليك الآن النقر على كلمة تحميل download ان وجدت وتستطيع الانتقال لأسفل شاشة  العرض لكي تتمكن من رؤية الاصدار المستخدم .
  • إذا تم إخبارك بوجود اخر إصدار من تحديث  android في جوالك  يجب عليك الانتقال الى الطريقة الأخرى في القائمة والتى تتم بشكل تلقائي  وهي طريقة جديدة .

طريقة تحديث النظام في هواتف سامسونج

إذا كان هاتفك من شركة samsung وتبحث عن كيفية الحصول على التحديث , يجب عليك تنفيذ الخطوات التى سنتعرف عليها سويا حتى تتمكن من تحديث نظام أندرويد الخاص لديك في سامسونج .

خطوات تحديث النظام في جوال سامسونج

  • في البداية قم بفتح الاعدادات عن طريق الضغط عليها ثم ابحث عن خيار النظام (system) .
  • الان يجب عليك النقر على خيار متقدم advanced ثم يجب عليك النقر على تحديث النظام .
  • والان سوف يتم البحث عن تحديث نظامك في هواتف سامسونج بعد ذلك انقر على download and install وانتظر وقت قليل وسيتم فتح وغلق الهاتف في ثوان والآن قد حصلت على ترقية نظامك من إعدادات الموبايل .

تثبيت تحديثات هواتف شاومي 

لكي تحصل على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد يجب عليك معرفة بعض الخطوات التى تدعمها العديد من جوالات شاومي المصنعة حديثا .

خطوات الحصول على تحديثات النظام في شاومي

  • تزامناً مع وصول التحديث الأخير التجريبي لنظام الأمان والتشغيل في جوالات شاومي في العام الحالي جلبنا لك خطوات سهلة لتنزيل وتثبيت تحديثات النظام .
  • في البداية اذهب الى الإعدادات ثم يجب عليك الضغط بعد ذلك على حول الهاتف ثم البحث عن نظام اندرويد android بعد ذلك اصدار ثم update .

ترقية نظام الأندرويد في هواوي

لكي تحصل على آخر إصدار من نظام أندرويد android الخاص في هاتفك من هواوي بدون الحاجة الى التطبيقات المزعجة , يجب عليك تنفيذ تلك الخطوات للحصول على أحدث إصدار من برنامج التشغيل على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد في هواوي .

خطوات تحميل التحديثات  لجميع هواتف هواوي

  • يمكنك بالطبع تحميل تحديثات نظام تشغيل اندرويد android على جميع الهواتف من البرنامج المخصص hi suite ,ولكن سنفعل ذلك بطريقة يدوية .
  • افتح الإعدادات وانقر على تحديثات النظام ثم بعد ذلك النظام ثم بعد ذلك التحقق من وجود تحديثات وانتظر بعد ذلك انقر على تحديث النظام بالتمرير لأسفل الشاشة  وهي الطريقة المتبعة من شركة هواوي على أي جهاز .

برنامج تحديث الهاتف 2024

بالطبع من أفضل طرق الحصول على التحديثات فعل ذلك بواسطة الكمبيوتر , ولكن دائما لا تناسب تلك الطريقة بعض المستخدمين الذي يرغبون في العمل بشكل مختلف ولذلك جلبنا لك تطبيق سهل الاستخدام يحدث نظام تشغيل هاتفك في ثوان .

مزايا برنامج ترقية الهاتف

  • يجب عليك الحرص على الأتصال بشبكة واي فاي قوية في أي هاتف ترغب في تحديثه , بعد ذلك إفتح تطبيق التحديث ثم انقر على بحث .
  • سيتصل البرنامج الجديد بنظام اندرويد android في جوالك بعد ذلك انقر في التطبيق على update وستحصل على اخر تحديث اندرويد جديد .

لتحميل البرنامج انقر هنا

في هذه المقالة استعرضنا معكم طرق ترقية الهاتف 2024 , تستطيع الحصول على التحديثات الجديدة فور صدورها , في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم لكي نستمر في تقديم جديد المقالات والموضوعات التقنية  .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version